Hall Mark

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل اليوم الأحد، عددا من الصور الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تبرز تقدم الأعمال لإنهاء المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد.

وخلال السطور التالية تقدم “بوابة الأهرام” أبرز وأهم المعلومات الخاصة بالمشروع.

– يعد مشروع المونوريل هو الأول من نوعه في مصر، وسيمثل نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل الجماعي.

– تتسم هذه النوعية من وسائل النقل بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة.

– يتم تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية على مرحلتين على التوازي، حيث تمتد المرحلة الأولى من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول حوالى 45 كم.

– كما تمتد المرحلة الثانية من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول حوالى  11.5كم.

– يربط مشروع مونوريل العاصمة الإدارية إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً (القاهرة الجديدة – العاصمة الإدارية ).

– يساهم المشروع في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الإستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة .

-مشروعا المونوريل (العاصمة الادارية الجديدة والسادس من أكتوبر)  يتم تنفيذهما من خلال تحالف يضم شركات (الستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب) ويبلغ طولهما 98.5 كم بعدد 34 محطة وسيسهمان  في التنمية المستدامة شرق وغرب القاهرة لتحقيق رؤية مصر 2030 نظراً للأهمية البالغة لمنظومة النقل بإعتبارها أحد شرايين التنمية العمرانية والاقتصادية.

– تفتتح المرحلة الأولى من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية في يونيو 2022 بحسب تصريحات رئيس الهيئة القومية للأنفاق المهندس عصام والي، والذي أوضح بأن المشروع يتم تنفيذه بأياد مصرية مائة بالمائة.

Awesome Works
Awesome Works

Related Posts